الرئيسية / أخبار عاجلة / محافظ المنيا يكرم المتميزين من ذوي الإعاقة ويؤكد: الإعاقة سلوكية وفكرية وليست جسدية أو ذهنية..

محافظ المنيا يكرم المتميزين من ذوي الإعاقة ويؤكد: الإعاقة سلوكية وفكرية وليست جسدية أو ذهنية..

10855110_817873228290315_5082154952386937439_oكتبت : الزهراء خطاب

شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا حفلاً فنياً تحت شعار ” أنا إنسان .. كن معي ” ، لتكريم المتميزين من ذوي الإعاقة من مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع ومدرسة التربية الفكرية بالمنيا ، والذي نظمته أكاديمية اشراقة للتدريب والتربية الخاصة بالتعاون مع برنامج “أهل الخير”والذي يذاع على قناة الصعيد، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة ، شارك في الحفل مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة.

أكد المحافظ على أن المعاق ليس الذى لديه إعاقة جسمية أو ذهنية ولكنه المعاق سلوكياً وفكرياً ،معربا عن أمنياته بتفعيل مصطلح الدمج الاجتماعي ، الذي يبدأ من الأسرة ثم المدرسة ثم النادي ثم المصالح الحكومية ،وأكد أن المحافظة بكامل أجهزتها لن تبخل عن تقديم الدعم للمعاقين وتحقيق مطالبهم .

أشاد المحافظ بالدور الذى تقوم به مدارس التربية الخاصة في تأهيل وتنمية مهارات وقدرات أبنائنا الطلاب لمساعدتهم على الاندماج والتكيف مع المجتمع المحيط بهم .

هذا وقد تضمنت الاحتفالية فقرات موسيقية وفنية ومسرحية ، كما قام المحافظ بتكريم المتميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين في هذا المجال، وذلك بحضور القيادات التنفيذية والعديد من المؤسسات الأهلية والمهتمين بشئون الإعاقة بالمحافظة.

شاهد أيضاً

وفد سياحي يزور منطقة تونا الجبل الآثرية بالمنيا

استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ومدينة ملوي بالمنيا، وفداً سياحياً قادم من دولتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *