الرئيسية / ثقافة وفن / برعاية مؤسسة عبدالقادر الثقافية شربين تستقبل مهرجان “وطن فى قلوب الأدباء”

برعاية مؤسسة عبدالقادر الثقافية شربين تستقبل مهرجان “وطن فى قلوب الأدباء”

 

10818654_665203840266679_1093084761_nتنظم مؤسسة عبد القادر الحسينى الثقافية، فى الخميس القادم مهرجانا ثقافيا وفنيا، بالتعاون مع بيت ثقافة شربين، ومركز شباب كفر الترعة الجديد، وذلك ضمن فاعليات مؤسسة عبدالقادر، الشهرية حيث أنها تقوم بتنظيم مهرجان فى الخميس الأخير من كل شهر بمحافظة مختلفة.
وقال الشاعر عبدالقادر الحسينى رئيس مجلس أمناء المؤسسة، ان القافـلة الثقافة الشـهرية بالمؤســسة ستحط رحالها في الخــميس الأخــير من هذا الشـهر في شربين حيث ترعى المؤســسة مهرجانا ثقــافيا وفــنياً كبيراً بالتعاون مع بيت الثقافة بشربين ومركز شباب كفر الترعة الجديد.
وقد أضاف الأديب ماهر عبد الواحد منسق مؤسسة الحسيني بالدقهلية :أن المـهرجان يجيء في الوقـت المناسب لــلرد على حــملة الإشــاعات المنـظمة التي يـقوم بها البــعض لتــشويه الحــقائق والإساءة لدور المؤسسة في نشر الثقـــافة الهادفة،وقال: انه سيتــم تكريم عدد من الشعراء من قبل مؤسـسة عبد الـقادر الحسينى الثقافية كما هو متبع في كل مهرجان تقـــيمه للمؤسسة.
وصرح الشاعر السيد عبدالصمد المشرف العام على المهرجان:أن المهرجان سيحـــضره أكثر من مئة أديــب وشـــاعر من الدقهــلية وكافة أنـحاء مـصر للإعـــلان عن تأيــيدهم لدور مؤسسة الحسيني في رعــاية الإبداع والمــبدعين، وأن المــهرجان سيتضمن فقرات لكــورال الأطفال وعرض المواهب الفنــية، كما سوف يشارك بالمــهرجان عدد كبير من شـعراء مصر بقصائدهم الوطنية الجميلة.
واختتم الشاعر عبد القادر الحسيني التصريح بقوله: أن للـــثقافة دور كبير في مــسيرة الأمم لذلك فإننا نحاول نشر الثقافة الهادفة في كل أنحاء الوطن للوقوف في وجه العـنف ومحاربة الإرهاب والانقسام الذى يهدد وحـدة الوطن.
وأهاب بكل الشعراء والمفكرين والمثقفين أن يعلـــنوا إدانتهم للتطرف والعنف وأن يوحــدوا جــهودهم لتوعــية الــناس وان دور الأديــب يتمثل في ترســـيخ القيم والمبادئ الإنسانية في المجتمع.
كما قدم الشكر لكل من قدم خدمة للمؤسسة خلال الفترة الســابقة ولم يتمكن من الاســتمرار لظروف تفهمتها المؤسسة،داعيا كل المبدعين إلى التواصل مع المؤسسة في الفــترة المقبلة لمعرفة برامجها وخططها الطموحة لخدمة المجتمع.

شاهد أيضاً

10 أشياء جنونية لن تراها إلا فى دبي

10اشياء لن تراها الا في دبي نسردها اليكم في الفيديو التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *