الرئيسية / أشهر الأخبار / وزير التعليم من المنيا لا مساس بأية حقوق مادية للمعلمين

وزير التعليم من المنيا لا مساس بأية حقوق مادية للمعلمين

وزير التربيهأعلن الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم عن إطلاق حملة ” نظف مدرستك ” بجميع مدارس المحافظات بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وقبل العام الدراسي الجديد ، وسيشارك فيها المعلمون والطلاب ومجالس الآباء والأمناء وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية ، وذلك للحث على النظافة وسيتم التركيز على الإعلاء من القيم الأخلاقية بتنميتها خلال العام الدراسي الجديد .

 

ونفي الوزير خلال لقائه بمديري الإدارات التعليمية ونقابة المعلمين بحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، ورمضان عبد الحميد وكيل الوزارة ما تردد من إشاعات حول تقليل أوتوزيع المكافأة الخاصة بالاختبارات للمعلمين ، وقال لن يتم المساس بها أو إعادة توزيعها على العام الدراسي ، كما انه لن يتم المساس بأية حقوق مادية خاصة بالمعلم ، ولفت إلى أنه سيتم تنظيم زيارات وجولات دورية علي المدارس لمتابعة مدي انضباط العملية التعليمية استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وأكد الوزير على وقوف الوزارة مع أي معلم يتعرض للظلم ،موضحا أن من يتقدم بأية شكاوي كيدية سوف يتعرض للعقاب وهذا ما ستقوم به لجنة الانضباط من خلال قرارات قوية تحافظ على هيبة وكرامة المعلم .

شدد الوزير على متابعة أعمال الصيانة للمباني وإصلاح الأثاث المتهالك وإعادة استخدامه في المدارس والاهتمام بنظافة المدرسة والبيئة المحيطة بها.

 

وأكد الوزير أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين بمثابة الرقابة الشعبية على المدارس، مشيرا إلى ضرورة تفعيل دوره في تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، ودوره أيضا في لجنة الحماية سواء في المدرسة أو في الإدارة، التي تقوم بوضع درجات الحضور والسلوك للطلاب، لافتا إلى أن دور المجلس أساسي ومهم فيما يحدث داخل المدارس.

 

وأشار الوزير إلى أنه تم وضع ضوابط للطالب بجانب تقديم خدمة تعليمية جيدة، وآليات لتقييم المعلم، مؤكدا أن هناك توجها لمحاربة الدروس الخصوصية، ليس من جانب الوزارة فقط، بل من جانب الحكومة والقيادة السياسية أيضا، وتم وضع خطة لمحاربة الدروس الخصوصية، من خلال نظام المحاضرات للثانوية العامة، وتحضير محتوى تفاعلي للمناهج يوضع على موقع الوزارة الإلكتروني، والتدريب على امتحانات قائمة على المستويات العليا للتفكير، بالإضافة إلى وجود فصول تضم أشهر المدرسين، وقناة تعليمية متميزة بها أفضل المعلمين.

 

من جانبه أكد المحافظ على مكانة المعلم كركيزة أساسية في العملية التعليمية ،موضحا انه مازال يتذكر كل معلميه الذين تركوا بصمة وقيمة في حياته ، وقال إن مصر لن تتقدم إلا بالتعليم وأكد على أهمية دور المعلم في جذب الطلاب للمدرسة ، وان المدرسة ليست مبنى فقط إنما معلم ومنهج وإدارة مدرسية ولابد من تكامل كل تلك العناصر لنجاح المنظومة التعليمية.

شاهد أيضاً

وفد سياحي يزور منطقة تونا الجبل الآثرية بالمنيا

استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ومدينة ملوي بالمنيا، وفداً سياحياً قادم من دولتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *