الرئيسية / أشهر الأخبار / الإسكان تطرح “50 ألف وحدة” جديدة .. تعرف على الأسعار والشروط (جديد )

الإسكان تطرح “50 ألف وحدة” جديدة .. تعرف على الأسعار والشروط (جديد )

city4قال المهندس صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذي للمشروع القومي للإسكان، إن الجهاز يعمل على تنفيذ 250 ألف وحدة سكنية، بواقع مساحة 90 مترًا للوحدة، بتكلفة تصل إلى قرابة 50 مليار جنيها.

وأوضح أن طريقة التقدم للحصول على الوحدات واحدة وهي التقدم لأقرب مكتب بريد لدفع مبلغ جدية حجز يكون محدد في إعلان الوزارة بالجرائد الرسمية، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة مرفق معها استمارة مخصصة للوحدات المعلن عنها تكون على الموقع الإليكتروني بالوزارة.

وتابع: «يتم استيفاء كل تلك الأوراق بالإضافة لإيصال تسديد رسوم جدية الدفع وإرفاقها بجواب مسجل بعلم الوصول على بنك الإسكان والتعمير»، موضحًا أن أي مواطن لا يحصل على الوحدة يسترد نقوده من فرع البنك فورا.

وأوضح أن شروط التقدم للحصول على الوحدات هي ألا يزيد سن المتقدم عن 50 عاما وألا يزيد دخل الفرد الأعزب عن 2250 جنيها، والمتزوج عن 3 آلاف جنيها، وألا يكون استفاد من مشروعات أخرى للإسكان، وأن يكون مرتبط بالمحافظة المعلن بها الوحدات سواء بعمل أو إقامة.

وكشف أن من يقدم أوراق غير سليمة للحصول على الوحدات يعرض نفسه للغرامة المالية والحبس وفقا للقانون، مشيرا إلى أن الوزارة تنسق مع الشهر العقاري لحظر تداول العقد الخاص بالوحدات المطروحة سواء بالبيع أو الإيجار.

وفيما يخص قيمة الوحدة وطريقة الدفع، أوضح أن قيمة الوحدة ستكون 135 ألف جنيها يتم خصم دعم مادي من الدولة من 5 إلى 25 ألف جنيها يحدد على حسب دخل المواطن ويتم تخفيضه من قيمة الوحدة.

وتابع: «حال استيفاء المتقدم لشروط الحصول على الوحدات يتم إخطاره من بنك الإسكان والتعمير لدفع 17 ألف جنيها كمقدم، ثم قسط 480 جنيها لمدة 20 سنة بفائدة متناقصة من أصل الدين»

شاهد أيضاً

وفد سياحي يزور منطقة تونا الجبل الآثرية بالمنيا

استقبل مكتب تنشيط السياحة بتونا الجبل بمركز ومدينة ملوي بالمنيا، وفداً سياحياً قادم من دولتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *